الجعفري يطالب بلجم "السلوك العدواني" لتركيا والاعتداءات الإسرائيلية

28.02.2020 | 11:43

طالب مندوب سورية الدائم في الامم بشار الجعفري مجلس الأمن بلجم السلوك العدواني للنظام التركي والاعتداءات الإسرائيليةالتي تكشف التحالف العدواني بينهما، مجددا رفض اي وجود اجنبي غير شرعي في سورية.

وقال الجعفري في جلسة لمجلس الأمن أنه "في ظل الرئاسة البلجيكية للمجلس للشهر الجاري برز بشكل كبير سعي بعض الدول الأعضاء إلى تحويله إلى منصة لحلف الناتو لدعم العدوان التركي وتوجيه تهديدات لسورية تنتهك أحكام الميثاق وتقوض دور مجلس الأمن في حفظ السلم والأمن الدوليين".

وشهدت ادلب تصعيدا كبيرا في الاونة الاخيرة جراء دعم تركيا لفصائل المعارضة هناك بالاضافة الى مقتل عددا من جنودها في ادلب وقيام الجيش التركي بالرد.

وأضاف الجعفري أن "قيام الجيش العربي السوري وحلفائه بكسر شوكة التنظيمات الإرهابية في إدلب ورعاتها سمح لملايين السوريين في حلب باستعادة الشعور بالأمان والفرح لخروج مدينتهم من مدى قذائف الحقد والإرهاب كما سمح بإعادة تشغيل مطار حلب الدولي وتسيير أول رحلة جوية إليه منذ ثماني سنوات"، لافتا الى أن "ما قامت به سورية لمكافحة الإرهاب هو واجب وطني دستوري وتطبيق لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

وتمت اعادة تشغيل مطار حلب منذ ايام وذلك بعد تأمين الجيش النظامي لمدينة حلب جراء سيطرته على العديد من المناطق في ريف المدينة.

واعلنت الحكومة السورية مرارا ان الوجود التركي والامريكي في سورية هو تواجد غير شرعي واحتلال.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved